الفحص الشامل

الفحص الشامل هو التدقيق الصحي العام والذي يتشكل من المعاينة الإكلينيكية والفحوصات المخبرية والفحوصات الإشعاعية الجارية على الأشخاص الذين لا يعانون من أي شكاوٍ أو مشاكل صحية لتشخيص بعض الأمراض والكشف المبكِّر عنها فور حدوثها، ومنع حدوث مضاعفات للحالة المرضية. فهناك أمراض عديدة وخطيرة تصيب الإنسان دون إنذارٍ مسبق ودون ظهور أعراض مثل: ضغط الدم، والسكري، وتصلب الشرايين، وسرطان الثدي والقولون، والتهابات الكبد الوبائية وغيرها، حيث يمكن تلافي جميع تلك الأمراض عن طريق إجراء الفحص الشامل بشكل دوري، وكما يقول المثل: درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج

الفحص الدوري الشامل يؤدي إلى التشخيص المبكر للأمراض، وبالتالي أخذ التدابير اللازمة قبل ظهور الأمراض وزيادة فرص نجاح العلاج، حيث أن منع الإصابة بالمرض ومنع تكون مضاعفاته يجعل معالجته أسهل بكثير وأقل تكلفة وهذا ينطبق على جميع الأمراض

كما يعمل الفحص الدوري الشامل على خلق الوعي الصحي بين أفراد المجتمع ويوفر إمكانية العلاج المبكر والذي بدوره يؤدي إلى تحسين نوعية حياة المريض

يوصي الأطباء المتخصصون في مستشفى ميديسن بعمل الفحص الدوري الشامل مرة واحدة في السنة للتشخيص المبكر للأمراض

تختلف برامج الفحص باختلاف العمر والجنس والجينات الوراثية وبناءً على التاريخ الصحي السابق

كيف يتم اجراء الفحص الشامل في مستشفى ميديسن؟

بدايةً تحصل على موعد مسبق من قسم الفحص الشامل في المستشفى قبل الذهاب

الصيام والامتناع عن تناول الطعام والشراب قبل 8-12 ساعة من الموعد الذي ستقوم فيه بإجراء الفحص الشامل

إبلاغ الطبيب عن الأدوية التي تستعملها مع تحديد جرعاتها

سيقوم المستشار الطبي والمترجمون لدينا بمرافقتكم وإرشادكم

ننصح بتناول الغذاء الصحي وممارسة الرياضة وتجنُّب التدخين والعادات غير الصحية والتي تضر بصحتكم  وذلك كله يساعد على الوقاية من الأمراض والتمتع بصحة جيدة

 

DO YOU NEED HELP?

444 0 205

Our experts are always ready to help you.